تحتاج المساعدة؟

راسلنا على البريد

إدارة الأكاديمية [email protected]

إدارة المنتديات: [email protected]

أو تواصل معنا من هنا

أهم الأسئلة المتكررة

هذه الأكاديمية تابعة لصرح ” حراس العقيدة“، والذي ظهر على يد مجموعة من الدعاة الغيورين على دينهم، تفرقوا في بداية الألفية بجهود فردية في كل اتجاه ينافحون عن دين الله، في وقْتٍ كانت فيهِ الدعوةَ “العربية” على الإنْتَرْنِت في بِداياتِها. إلى ان منّ الله عليهم، فوحدوا جهودهم في مكان واحد، حتى ظهر في عام 2006 باسم ” منتديات حراس العقيدة”. أسأل الله أن يغْفِر لنا ما قصّرنا، ويتقبل أعمالنا خالصةً لوجهه الكريم، وأن يُطهِّرَها من النفاق والرياء. “وإنما الأعمالُ بالنيات”.

يُعد منتديات حُراس العقيدة اليوم أحد أهم المراجع الرائِدة بِِمواضيعِه التي يعْتَمِدُ عليْها الدُعاة في الشرْق، بل والغرب إن شاء الله فيما يتعلق بمقارنة الأديان ودرء الشبهات.

 

لمزيد من التفاصيل: عن الأكاديمية

أهدافنا:

تُعد الأكاديمية الإسلامية لمقارنة الأديان (حراس)، مؤسسة إسلامية عالمية من حيث الغاية ، عربية لا تنتمي إلى قُطْرٍ بعينه من حيث التبعية. وأهدافها كالتالي :

  • تبليغ رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم عن طريق الدعوة والتعليم الأكاديمي لكل مسلم ومسلمة.
  • غرس الروح الإسلامية وتنميتها وتعميق التدين العملي في حياة الفرد والمجتمع، والمبني على إخلاص العبادة لله وتجريد المتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
  • إعداد جيل من الشباب المتمكن لمجابهة التنصير ودعاة العلمانية والإلحاد، على اطلاع بسائر العلوم وفروع المعرفة الإنسانية التي يحتاج إليها المجتمع الإسلامي بعامّة والمحاور بصفة خاصة.
  • تثقيف من يلتحق بالأكاديمية من طلاب العلم المسلمين من شتى الأنحاء، وتكوين علماء متخصصين فـي العلوم الإسلامية والعربية متزودين من العلوم والمعارف بما يؤهلهم للدعوة إلى الإسلام، وحل ما يعرض للمسلمين من مشكلات فـي شؤون دينهم ودنياهم على هدى الكتاب والسنة وعمل السلف الصالح.
  • إقامة الروابط العلمية والثقافية بين الأكاديمية والجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية في العالم وتوثيقها لخدمة الإسلام وتحقيق أهدافه.

لمزيد من التفاصيل: عن الأكاديمية

للاشتراك بالأكاديمية الإسلامية لمقارنة الأديان يتوجب عليكم اتبع الخطوات التالية:

  1. التسجيل على الموقع أولًا، ويكون عبر هذا الرابط: التسجيل وذلك عن طريق اختيار اسم مستخدم، وكلمة مرور مع بريد الكتروني صحيح. ولابد أن يكون اسم المستخدم انجليزي، والاسم الاول والاخير عربي. مع وضع علامة في اخر النموذج على الموافقة على سياسة الخصوصية. واكمال جميع المطلوب في التسجيل.
    تنبيه: تسجيلك على موقع الأكاديمية الإسلامية لا يعني تسجيلك والتحاقك بالمستوى الأكاديمي.
  2. بعد تسجيلك على الموقع، وتسجيل الدخول ببياناتك التي سجلت بها مسبقًا، يمكنك الآن التقدم بالتسجيل (التقديم) وملأ نموذج الإلتحاق بالمستوى التمهيدي (الأول) للأكاديمية الإسلامية من هنا.

    بالخطوتين اعلاه مبارك عليكم، فقد سجلت في الأكاديمية والتحقت بالمستوى التمهيدي، وبعد ارسال نموذج الالتحاق بالاكاديمية سيظهر رسالة باللون الأخضر تفيد بقيدكم في المستوى التمهيدي وسيظهر بضع مساقات مغلقة على حسابكم الشخصي. لا تحتاج فعل اي شيء آخر إلى حين بدء الدراسة، في منتصف ديسمبر أو الأول من يناير حيث سيتواصل معكم عبر بريدكم الالكتروني، أحد إداريي الأكادييمية بالجدول ومواعيد الحضور وكيفية الحضور والتقييم وخلافه.

جميع المحاضرات ستكون محاضرات حيّة تفاعلية بين المحاضر والطلاب على برنامج الزووم. والحضور الزامي وعليه درجات ستساهم في التقييم النهائي والمواظبة من أهم سمات طالب العلم.

ومع ذلك ستكون المحاضرات مُسجلة أيضًا، ويستطيع الطالب الوصول إلى تسجيلاتها من ملف الطالب الشخصي، تحت كل مساق.

  • في حال عدم الحضور، والسماع من التسجيلات سيكون التقييم الزاميًا لجميع المحاضرات التي تغيّب عنها الطالب، فيوجد بعد كل محاضرة تقييم اختيار من متعدد يظهر على الملف الشخصي للطالب يتوجب عليه حله وارساله، ويتم تصحيحه اوتوماتيكيًا. كذلك فإن التغيب يجب أن لا يزيد عن ثلاث محاضرات في الأسبوع ويكون لعذر أو بالتواصل مع المشرف والمنسق للمادة.
  • في حال غياب الطالب عن الحضور ولكن ملتزم بالتقييمات، فسينقص درجات الحضور فقط.
  • في حال غياب الطالب عن الحضور مع عدم تقديمه التقييمات، فيحق للإدارة تعليق قيده دون سابق إنذار.
  • إعادة فتح القيد سيكون بمبلغ رمزي. في حال لم يفتح الطالب قيده، فإنه يمكنه اعادة الاشتراك في الدورة الجديدة مجانًا بعد ستة أشهر.

نعم يُمكنك ذلك، إلا اأن المسار الحر لم لايزال قيد التحضير والإنشاء.

تقدم الأكاديمية الإسلامية حراس ثلاث مسارات للمستخدمين المسجلين:

1- المسار الأكاديمي: والاشتراك فيه يكون عند فتح باب الإلتحاق بالمستوى التمهيدي. بمجرد ملأ النموذج وارساله فقد تم تقييدك مباشرة. ولا يتوجب عليك أي خطوة أخر. سيتم ارسال رقم القيد عن طريق إداريي الموقع في نهاية فترة التسجيل. المسار الأكاديمي من ثلاث مستويات ( تمهيدي “أول وثاني”، ثم تأسيسي (أول وثاني”  ثم متقدم “أول وثاني”). جميع هذه المراحل تحتاج التقييم والاختبارات فيها اجبارية حتى تنتقل للمرحلة التالية.

2- المسار الحر الشرعي: الدورات الشرعية التي يجب على كل مسلم أن يُلم بها. ويمكن للمستخدم أن يختار ما يشاء منها، والاختبارات والتقييم فيها غير اجبارية، وإن كان التقييم قد يعطيه نقاطًا لفتح مساقات (كورسات ودورات) أكثر تخصصيةٍ مستقبلًا. 

3- المسار الحُر التخصصي: وتكون مساقاته في المجالات غير الشرعية أو الأكثر تخصصية، ويتم تقديمها مجانا لطلاب العلم ممن اجتاز مستوى او أكثر من مستويات الأكاديمية بنجاح. او تُقدم بمبلغ رمزي لمن يود اجتيازها بدراسته الحرة دون تقييد أكاديمي.

  • ننوه على ان المبالغ الرمزية في المسار الحر التخصصي، تُوجه لأجل دعم واستمرارية الموقع والأكاديمية. كما ننوه كذلك على ان جميع الدورات الشرعية اللازمة على كل مسلم واجبة علينا لوجه الله، ومجانية أبدًا ولا تندرج تحت هذا البند.

كما يمكنك الإطلاع على تفاصيل أكثر من هنا: النظام الدراسي

نعرض أعلاه أهم الأسئلة، وليس كل الأسئلة، ولمزيد من الأسئلة والإجابات التفصيلية

يمكنكم زيارة صفحة أسئلة متكررة.

انتقل إلى أعلى