✨مَرحبًا مَرحبًا بوصيَّةِ رسولِ اللَّهِ ✨

 ﴿وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴾ [البقرة: 282]

تعلم مع نُخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين في مقارنة الأديان

ارسم طريقك بمنهج علمي شرعي يعتمد على الحجة والبرهان. فيكون قائدك الدليل تدور معه حيث دار لإثبات العقائد وتمييز الأخبار صحيحها من سقيمها دون تعصب أو تحـيز بعيدًا عن أي هوًى أو انحرافٍ فكري.

0 k
الاختبارات التدريبية
0
المساقات
0 +
المراحل التغليمية
0 +
إجمالي الطلاب

ما تقدمه الأكاديمية لطلابها

اختبارات

تطبيق النظام العلمي الأكاديمي في اختبارات وتقييم الطالب بعد كل درس مما يحميه من حشو المناهج بلا طائل وينتقل به إلى طابع الفهم والعملية وهضم المادة في وقت قصير.

تدريب عملي

 تعزيز قدرات الطالب الشفهية والإلقائية والحجاجية ومهارات التفكير الناقد مع تدريبه على إخراج المعلومة والتعبير عنها وعرضها.

منهج معد بعناية

تطبيق النظام العلمي الأكاديمي في اختبارات وتقييم الطالب بعد كل درس مما يحميه من حشو المناهج بلا طائل وينتقل به إلى طابع الفهم والعملية وهضم المادة في وقت قصير.

بشرى خير...

افتتاح “الأكاديمية الإسلامية لمقارنة الأديان” الإخوة في “الأكاديمية الإسلامية لمقارنة الأديان” أعلنوا بدء التسجيل في الأكاديمية (الدراسة عن بعد مجانا). وقد اطلعت على البرنامج العلمي وهو متميز بتنوعه وبشموله. وهو أقوى برنامج في تدريس ما يؤسس لثقافة علمية في مواجهة التنصير ودعوة أهل الكتاب متاح اليوم. والأفاضل القائمون على التدريس لهم خبرة واسعة في هذا الباب. وأدعو الإخوة المهتمين بالدعوة أن يلتحقوا بالأكاديمية.. وفق الله القائمين عليها إلى كل خير.

د. سامي عامري

المشرف العلمي على مبادرة البحث العلمي لمقارنة الأديان

قالوا عن الأكاديمية

آراء طلاب الأكاديمية - الدفعة الأولى (2022)

سكينة بالغالي
سكينة بالغالي@username
Read More
"لكل طالب جديد هنا وبكل صراحة، أكاديمية حراس العقيدة ليست مجرد أكاديمية إنها طريق من نور وأنت تسيره سترتوي بالعلم النافع وبالشرح الماتع من كل باحث أو دكتور هنا في الأكاديمية ،كل مرة يفتح عقلنا ليستقبل معلومة جديدة و علم بنتفع به ،وردا لشبهات ،ويقينا للقلب وعلى خطى رسولنا الكريم و الصحابة رضوان الله عليهم و التابعين لهم بإحسان يطمئن القلب معكم ،جزاكم الله خيرا مهما شكرناكم لن نوفيكم حقكم يسرتم علينا في الإمتحانات النهائية قدرتم ظروف الجميع، و لا أنسى جهود المشرفين جزاهم الله عنا خيرا ...ليست مجرد أكاديمية إنها عالم خاص تتمنى ألا تخرج منه"
دَاليَا'ོ أيمن
دَاليَا'ོ أيمن@username
Read More
أسأل الله أن يجزيكم عنا  خير الجزاء ويجعل هذه الأكاديمية في موازين حسناتكم *كلما انتهيت من مادة من المواد الشرعية أشعر أني لم أدرسها من قبل، فقد تم تصحيح الكثير من المفاهيم لدي والحمد لله. *مستوى المواد دسم جدًا جدًا ويكفي عن غيره من الأكاديميات. *الموقع كانت الصعوبة في بداية الاستخدام لكن مع التعود أصبح يسير جدا بفضل الله. الإشراف والإدارة أسأل الله أن يجزيهم عنا الفردوس الأعلى لتفهمهم وسعة صدورهم لنا. *رأيي العام باختصار أنه من درس في الأكاديمية فلا يحزن على ما فاته من دورات فالحمد لله الذي رزقنا. أكثر شيء لاحظته هو استشعار الصدق والعزة من الأساتذة الشارحين بارك الله فيهم وجزاهم الله عنا خير الجزاء.
آمال إبراهيم
آمال إبراهيم@username
Read More
جزاكم الله عنا خيراً وبارك في عملكم -حقيقةً لقد استفدت من اشتراكي في أكاديمية حراس العقيدة جل الاستفادة، يكفيني إني تعلمت، وفهمت و تم تصحيح مفاهيم كثيرة عندي وأصبح مرجعيتي الوحيدة هي القرآن الكريم والسنة الشريفة - شيوخنا و معلمينا بارك الله في علمهم و جزاهم عنا الفردوس الأعلى - الإشراف تبارك الرحمن لا يدخرون وسعاً في مساعدتنا ولديهم من الصبر وسعة الصدر ما يتحملون به أسئلتنا المتكررة وكثيراً ما نجدهم بجورنا إذا فتر العزم ، الأخوات الزميلات نعم الصحبة جمعني الله و إياهن في الجنة إن شاء صبحة متحابين
آمال إبراهيم
آمال إبراهيم@username
Read More
- موقع الأكاديمية ما شاء الله في تطور مستمر ويحوي كل ما نحتاج إليه من محاضرات مرئية ومسموعة ومكتوبة و تمرينات للتأكد من الاستيعاب - المنهج في المرحلة التمهيدية متكامل وكافي جداً خاصةً بعد إضافة مادتي الأجرومية و التجويد و أتمنى السماح لنا كطلبة المرحلة التأسيسية بالمشاركة في حال اكتمال تدريس الأجرومية والتجويد - بالنسبة لمنهج المرحلة التأسيسية أري إنه هناك تركيز شديد على مواد تخص الكتاب المقدس و كنت أتمنى أن يكون هناك موازنة بينه وبين المواد الشرعية وجزاكم الله خيراً لسماع أراءنا كما اعتادنا منكم
أمة الله علي
أمة الله علي@username
Read More
جزاكم الله خيرًا كما يسرتم لنا تحصيل أشرف العلوم، فلقد استشعرت وكأنكم تأخذون بأيدينا وتدفعونا دفعًا للثبات والاستمرار. لن أضيف كثيرًا عما قيل، جزى الله الأخوات خيرًا قلن ما أشعر به. وأحمد الله أن هداني لهذا الخير، فكلما مر الوقت زاد انتمائي لهذا الصرح المبارك وكأني جزء منه. بالنسبة للإشراف جزاهم الله خيرًا على تعاونهم وسرعة تواصلهم. أما مشايخنا الكرام فلا نستطيع أن نوفيهم حقهم، جعل الله ما قدمتوه لنا في ميزان حسناتكم. دمتم حصنًا من حصون الإسلام.
فآ※ط✿مـஓ̨̥̬̩ة❀تـஓوف͠ي͠ق͠ ✿ـہٰۣۖ,
فآ※ط✿مـஓ̨̥̬̩ة❀تـஓوف͠ي͠ق͠ ✿ـہٰۣۖ, @username
Read More
السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ جزاكم الله خيرا على كل ما بذلتموه ونشهد الله انكم ماقصرتم بشيئ من كل النواحي كمعلمين وادارة وإشراف ومسؤلين عن الموقع كتقنية منظمة ومرتبة بأحدث إطلالة ومتجددة دوما وتسهيلات على الطلاب مع امكانية متابعة الدروس صوتيا وفيديوا وعلى اليوتيوب ومفرغة تسهيلا على الطلاب ومرتبة بشكل جميل للطباعة واتاحة الفرصة للطلاب بالمشاركة وابداء الرأي والسؤال المباشر للمحاضر والتواصل بسرعة كبيرة مع الادارة عن طريق الاشراف
فآ※ط✿مـஓ̨̥̬̩ة❀تـஓوف͠ي͠ق͠ ✿ـہٰۣۖ,
فآ※ط✿مـஓ̨̥̬̩ة❀تـஓوف͠ي͠ق͠ ✿ـہٰۣۖ, @username
Read More
والله ماقصرتم وبوركت جهودكم ونسأل الله التوفيق لكم و القبول منكم ومنا جميعا. تبقى ملاحظة واتمنى ان اراها في المستوى الثاني اذا كتب الله لنا النجاح إن شاء الله وهي امكانية تقديم الاختبار بعد انتهاء المادة مباشرة بدلا من تجميع الاختبارات مع بعضها وهذا يخفف ضغط علينا وعليكم وبنفس الوقت نستطيع من خلال هذا تقديم جميع الاختبارات والدروس بأريحية دون الإضطرار لتجاوز بعض المقررات والمواد بسبب ضيق الوقت وكثرة المواد. ☆شُِكْـُـْـْـ🌺ـْـْـْرَاً لكم ☆
sultan
sultan@username
Read More
أولا نشكركم على هذه الأكاديمية وأخص بالشكر أنت يا شيخ أمير ودكتور عبده كنتم معنا دائما في التوجيه والتعليم. لكن بعض الأمور أرى أن يتم إعادة النظر فيها مثل كثرة المواد في التمهيدي وبعضها لم نفرغ منها مثل الآجرومية والنقد التاريخي فلو تكون المواد قليلة وكاملة افضل للطالب. كثرة المواد تجلب كثرة المهام والواجبات والدروس والإختبارات والأبحاث وهذا مرهق لعامة الطلاب فأغلبهم ليسوا متفرغين للدراسة ولديهم أعمال وارتباطات أسرية.
sultan
sultan@username
Read More
أنا حقيقة دخلت البرنامج أو الأكاديمية لأجل مواد المستوى التأسيسي وتخصصي ليس شرعيا وأرى ربع المواد تقريبا ليست شرعية مثل اللغات موجودة ضمن المنهج فلو يكون الاختبار بكتاب في مقارنة الأديان مثلا يقرأه الطالب وإذا تجاوز فيه يدخل التأسيسي بذلك تتساوى الفرص لأنه قد يكون صاحب التخصص الشرعي أصلا تخصصه غير مطلوب في المستوى مثل التفسير وأصول الفقه لا يوجد فيها مواد في التأسيسي. بعض الأمور مبهمة نسأل عنها ولم نجد إجابة بارك الله فيكم لو أحد يجاوبني هل المواد التي لم أتجاوزها في التمهيدي ستكون في حسابي أرجع لها وقتما أريد كأرشيف أم تُخذف ؟ وبارك الله فيكم ونفع بكم وأعانكم على الخير.
فاطمة الزهراء 🌼
فاطمة الزهراء 🌼@username
Read More
أحسن الله إليكم وبارك فيكم من اللحظة الأولى لانضمامي لهذه الأكاديمية المباركة في الدورة المصغرة التجريبية شعرت أنها مختلفة عن كل الدورات التي انضممت لها، وأنها ليست مجرد دورة ننهيها والسلام، ولكن شعرت أنها مدرسة ننتمي إليها، ورحلة تربوية وتعليمية نخوضها، وسبحان الله أفرح عندما أرى بعض الطلاب يعبرون بنفس التعبير: الانتماء لهذه الأكاديمية، فجزاكم الله خير الجزاء وشكر سعيكم وبارك في هذه الأكاديمية وإن شاء الله تكبر، حتى تصبح منارة للأمة وبكل اللغات. طبعًا من الإيجابيات: ١- جمال المواد والمنهج وغزارة المعلومات والفوائد فيه. ٢- التطوير المستمر والسعي دائمًا للأفضل. ٣- تقديم التساهيل والفرص للطلاب وتذليل العقبات. ٤- إشراك الطلاب ومشورتهم في العملية التعليمية والأمور الخاصة بالأكاديمية
Dr. A.Alsharkawy
Dr. A.Alsharkawy@username
Read More
جزاكم الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتكم.. نظرا لدسامة المواد والسنة التمهيدي وانشغالاتنا .. لم انتهى بعد الا من ٣ مواد.. ولكن مستمرين مهما كانت المشغوليات والضغوط بأمر الله. والله هذه الأكاديمية كنز لم نقف على مثلها بالرغم انى داعية لغير المسلمين الاعاجم منذ سنوات لكن ان ارد بعلم وبصيرة خاصة على الشبهات، فقد تعلمتها هنا وكان لكم الفضل بعد الله في تحسن ردودى والثقة وعندما أرى شبهة يلقيها النصرانى المعاند مثلا.. وقد قرأتها مثلا في محاضرات د. محمود داوود او د. أمير، أو غيرهما من علماءنا ومشايخنا الأفاضل، والله افتخر واعتز وارد بكل ثقة وعلم.. فالحمد لله على هذا الفضل
عزتنا بالإسلام
عزتنا بالإسلام@username
Read More
والله الدورة فعلا كانت مفيدة جدا ولله الحمد والمنة لقد أكرمنا الله بها لكن وضعت في ظروف خارجة عن إرادتي فلم أستطع المذاكرة لكن رضيت بقدر الله ولله الحمد والمنة فدخلت الامتحانات بما عندي من معلومات من خلال حضوري للدروس من قبل فنجحت على الحد في بعض المواد ورسبت في البعض الآخر ومازلت أحاول والله أعلم بحالي ولن أفقد الأمل وسأستعين بالله وأدخل الامتحانات مرة أخرى ولا يهمني الدرجة قدر ما يهمني الاستفادة من أجل الدعوة إلى الإسلام أسأل الله للجميع التوفيق والسداد وأسأل الله للقائمين على أكاديمية حراس العقيدة التوفيق والسداد والإخلاص والقبول والمتابعة على الوجه الذي يرضي الله عنهم.
Mona Sediik
Mona Sediik@username
Read More
و الله الأكاديمية فيها كل ما كنت ابحث عنه ، و أولها رفقه بمعنى الكلمة من محاضرين و مشرفات و طالبات علم جميعا لكم قدركم و لكن عني شخصيا ، كنت اتمني نكتفي بالسبع مواد فقط للدراسة ، في العام الأول ، فهم الأهم و الأخطر و المعاصر من الحياه و كنت أتمنى أن أجد وقت اكبر للدراسة فكل مادة من السبع تمثل حياه ، حرفيا هي الحياه ، و فهمي الجيد لها بعد الاستعانة بالله كافي أن أكون من أكبر الدعاة، المواد حقا دسمة و مهمة و تحتاج تركيز أكبر ، و من كل قلبي وفقكم الله و سدد خطاكم و أنار طريقكم
اصيله
اصيله@username
Read More
السلام عليكم ورحمة الله اللسان يعجز عن ان يقول كل مايوفي الاكاديميه وكل العاملين عليها من شكر شكرا اكاديميتنا فقد وصل ماعلمتمونا إلى قلوبنا قبل عقولنا واظن سبب ذلك هو اخلاصكم في تعليمنا وابتغاء وجه الله به وهذا ظاهر وواضح وضوح الشمس في اساتذتنا ومشرفاتنا والاداره وكل العاملين عليها اذكر في بدايه الاكاديميه قلتو لنا اننا سنقول بعد تعلمنا ((انا كنت فين وبقيت فين )) ووالله ان ذلك حصل صحيح اني لم المّ بكل المعلومات ولكن يكفيني ان اعلم ان دين الله حق ولامجال للشك فيه .
اصيله
اصيله@username
Read More
اكاديميتنا العزيزه وكل من فيها من اساتذه ودكاتره ومشرفين وعاملين واداره ..الخ لكم مني جزيل الشكر واسأل الله ان يجمعنا بكم في جنه الفردوس مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين . 🌹انتم نور أضاء ظلمات جهلي 🌹عندي طلب ان تخصصو لنا محاضره نتعلم كيف نصبح مثلكم وكيف يمكننا أن نؤسس اكاديميه مثل اكاديميتكم . لاني بعد تعلمي على أيديكم عرفت ان هناك الكثير من يحتاج لهذا العلم النافع ونحتاج إلى نشره في ظل تفشي الفساد والجهل بدين الله ..اعتذر على الاطاله وشكرا .
Solafa Ayesh
Solafa Ayesh@username
Read More
في الحقيقة لو اراد الانسان ان يصف كم الاستفادة لعجز لسانه حقيقة ، اكاديمية علمية بما تحويه الكلمة من معنى سواء في المنهج او اسلوب الطرح او المشرفين عليها واساتذتها الموقرين ، حقيقةً لم اعلم كم الجهل الذي كان عندي الا بعد دراستي في هذه الاكاديمية ، فهي تفتح مدارك الانسان وتغير من طريقة فهمه وتناوله للمسائل وتدفع به الى حب العلم والحرص على طلبه ، فجزاكم الله خير الجزاء ورضي عنكم وارضاكم .
د.دعاء منير
د.دعاء منير@username
Read More
جزاكم الله عنا خير الجزاء الواحد يعجز لسانه عن شكركم على كل ما تقدموه .. من أول المناهج الرائعة المنتقاة بعناية ..واختيار المحاضرين المتقنين وشرحهم المبسطة لمواد عميقة جدا.. لصبركم علينا والمرونة وتيسير كل شيء في سبيل ألا نتخلف عن الثغر جزاكم الله عنا خير الجزاء...استمتعت جدا بالمحاضرات حتى اني استمعت لها أكثر من مرة.. حتى المواد الإثرائية ..المواد الشرعية التي درستها من قبل استمتعت بها كأني لأول مرة أسمعها بأسلوب عرض الدكاترة الأفاضل المميز وتنويهاتهم الهامة التي قد تمر علينا..
د.دعاء منير
د.دعاء منير@username
Read More
أما المواد المتخصصة فعلى قدر رهبتي في البداية من عدم فهمها خاصة أنها أول مرة أدرس نقد تاريخي ومقارنة أديان .. إلا أن حسن اختياركم للدكاترة فأسلوبهم في الشرح كان السهل الممتنع وكنت اشتاق لموعد المحاضرات القادمة لأتعلم واستمتع.. فأسأل الله العظيم أن يجعل وقوفكم على هذا الثغر العظيم وما تقدموه من أجل الإسلام في ميزانكم .. وأسأله أن يستعملنا ولا يستبدلنا ويجعل علمنا وعملنا متقبلا
Muhammad Aboud@username
Read More
جزاكم الله كل خير مشايخنا الأعزاء وكل الإخوة المشرفين على هذه الأكاديمية فمهما فعلنا تجاهكم وشكرناكم وحاولنا أن نرد لكم الجميل فلن يساوي إلا القليل مما قدمتوه لنا من علم نافع.
تيمار محمد@username
Read More
جزاكم الله خيرا جزاكم الله الجنة اريد توصيل رسالة لكل من يعمل على هذا البرنامج المبارك يعجز اللسان والكلام عن نقل ما نشعر به من امتنان تجاهكم وما تتخيلونه من تقصير فهو ابدا ليس كذلك بل عمل جليل عظيم وجميل صنع تفضلتم به علينا ونحن من نلتمس مسامحتكم على تقصيرنا في الدعاء لكم جمعنا الله وإياكم في ظل عرشه
وفاء احمد@username
Read More
اللهم وفقهم وسددهم واجزهم خير الجزاء على مايقومون به من خدمة لدين الاسلام جزاكم الله عنا خير الجزاء وبارك لكم فى جهدكم واوقاتكم
Mayada Adel
Mayada Adel@username
Read More
نشهد الله أننا نجد منكم كل خير وجهد كبير وسعي شديد لتسهيل وصول العلم لنا .. بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
أم البراء
أم البراء@username
Read More
والله لا نستطيع أن نوفيكم حقكم من الشكر والثناء على مجهوداتكم العظيمة في توصيل المعلومة وتواضعكم معنا وصبركم علينا في إعادة الشرح مرة واثنين وثلاثة واقتطاع جزء من وقتكم الثمين لنا ورفع طامة الجهل عنا.... لا نقول إلا جزاكم الله خيرا ونفع بكم ورفع قدركم في الدنيا والآخرة وجعلنا في ميزان حسناتكم يوم القيامة ربما لو كان عند حظراتكم وقت للتكفل بالاسئلة بدلا من الطلاب لكان افضل حيث أن الخطأ وارد وبالتالي تضيع علينا المعلومات والوقت في مراجعة إخواننا المشرفين الافاضل والذين لا ننكر فضلهم علينا ولا تعبهم في التفريغ وصياغة الاسئلة بارك الله فيكم أجمعين
محمود السيد
محمود السيد@username
Read More
أفضل ما فى الأكاديمية هى الدروس المرئيه والتفاعل بين الطلاب والمشايخ وهذا ما يميز الاكاديمية عن أى برامج اخرى رايتها
رشا الضبع@username
Read More
ما شاء الله لاقوة إلا بالله ، من أفضل الأكاديميات المتاحة وذلك لعدة أسباب أهمها تنوع المادة المدروسة ومع اختيار الكتب والشيوخ الشارحة لها ووضوح الفكرة منذ البداية وعرضها لإخراج من يناظر ليسلم على يديه من شاء له الله الهداية فقل من نجد من يهتم ويجيد اعداد مثلهم وأفضل ما في الأكاديمية الدورس المباشرة والتفاعل الحي بين المعلم والطالب فليست عبارة عن مواد مسموعة، كما تتميز بموقعها ومرونة الدراسة ونوعية أسئلة الواجبات التي تكون على كل درس فهو مجهود جبار ربي يجعله في ميزان حسناتكم،
رشا الضبع@username
Read More
فعلا دكتور أمير وسائر مشايخ الأكاديمية غرسوا فينا إتقان العلم وليس مجرد سماع محاضرة واجتياز مرحلة، المواد رائعة فبنجتهد عليها وهدفنا اتقانها وليس مجرد اجتياز مرحلة تمهيدية، نفتقد فقط بعض علوم الأداة لأهميتها في فهم النصوص كعلم اللغة والبلاغة، وبصراحة سعيدة جدا لدراسة مادتي الجدل والنقد فهما مما تتميز به الأكاديمية . الله يجزيكم بعدد حبات الرمال خير الدنيا والآخرة ويجعلنا خير ثمرة تقر أعينكم بها.
فاطمة محب
فاطمة محب@username
Read More
جزاكم الله عنا خير الجزاء، الأكاديمية علامة فارقة في هذه الشهور القليلة، وأؤكد على كونها أفضل كثيرا من غيرها من المنصات المختصة بمقارنة الأديان عن تجربة، وسأذكر أهم نقاط القوة واهم النقاط التي أود مراعاتها. أولا من نقاط القوة: ١- الفترة التأسيسية مهمة وكافية وإعدادها جيد جدا ٢- المحاضرون على قدر عال من التميز والعلم والخُلُق وأشعر بحرصهم علينا ٣- المناهج متوازنة ومشروحة جيدا ٤- الاختبارات بعد كل درس مهمة جدا ٥- إشراكنا في اختيار اللوجو والألوان وهذه التفاصيل تشعرني بدوري وبانتمائي للأكاديمية وتحثني على تحمل المسؤولية تجاهها ٦-وجود موقع عليه المحاضرات مكتوبة ومرئية مهم ومفيد ٧- الإجابة على معظم الاستفسارات الخاصة بكل محاضرة في نهاية المحاضرة
فاطمة محب
فاطمة محب@username
Read More
ثانيا مقترحات ونقاط أرجو مراعاتها: ١- تقليل الكم عن طريق الالتزام بساعة واحدة لكل محاضرة + الدراسة ٥ أيام أسبوعيا تتيح يومين كافيين للاستدراك ٢- عمل موضوع مثبت لكل بحث على المنتدى يتابعه دكتور المادة ويطرح الطلاب من خلاله استفساراتهم المتعلقة بالبحث ويجيب الدكتور في أسرع وقت ممكن ٣- مساعدة الطلاب أصحاب الأبحاث المتميزة لتطوير أبحاثهم وعونهم على نشرها تحت إشراف هيئة تدريس الأكاديمية ورقيا عبر دار نشر يتم الاتفاق معها، ثم تتعاهدهم الأكاديمية بالعناية الخاصة لتطوير مهاراتهم البحثية
فاطمة محب
فاطمة محب@username
Read More
٤- استثمار من يرغب من خريجي الدفعة الأولى من الذكور والإناث في التدريس للدفعات اللاحقة. ٥- إضافة مادة (التزكية، و محاسن الإسلام) ويمكن تخصيص لقاءات خاصة بالنساء تقدمها امرأة وأخرى للذكور يقدمها رجل، ويمكن جعل درجات تقييمها مضافة، تزيد من رصيد درجات من يقوم بالتقييم ولا تنقص من درجات من لم يقم به 6- توضيح اسماء المشرفين والمشرفات ووسيلة تواصل سريعة معهم وإمدادهم بالمعلومات الكافية
فاطمة محب
فاطمة محب@username
Read More
٧- استثمار طاقات الطلاب ومواهبهم ومهاراتهم وعونهم على توجيهها مثل الكتابة والرسم والجرافيك وإعداد المناهج والتدريس والإلقاء وغير ذلك. ٨- إنشاء موقع مخصص لنشر مقالات حول العمل الدعوي والحوار، وتقارير وإحصاءات تخص الميدان ذاته، لعدم وجود موقع (متخصص) لهذا عدا واحد فقط على حد علمي وهو ثغر مهم. ٩- قبل شهر الاختبارات إعطاء اسبوعين للاستدراك بدون محاضرات جديدة، ويمكن فقط كل اسبوع إقامة محاضرة مجمعة للاجابة على الاستفسارات ١٠- مراعاة سرعة نزول المحاضرات مسموعة ومرئية على تيليجرام ١١- إضافة مادة تأسيسية توعوية للمرأة لطالبات الأكاديمية وحبذا لو قدمتها امرأة، تكون على غرار سلسلة أستاذ أحمد يوسف السيد "التأصيل المنهجي لقضايا المرأة"
فاطمة محب
فاطمة محب@username
Read More
١٢- تنشيط المنتدى الطلابي والتفاعلي بديل فيس بوك لأني مسجلة فيه منذ علمي به لكن لا تفاعل عليه ١٣- التأكد من أن أسئلة الاختبارات الدورية تشمل ما قدّم في الدرس الذي تم شرحه، فكثيرا ما أجد أسئلة لم ندرسها ثم أجدها مشروحة في دروس لاحقة ١٤- تطوير مادة براهين لتكون أعمق وأكثر إصابة للهدف وأكثر إحاطة بكل أصل إسلامي وبالبرهنة عليه وعدم ترك ثغرات في الشبهات المطروحة. ١٥- عمل الاختبارات النهائية على هيئة دور أول ودور ثان، كي لا تضيع الفرصة على من لم يلحق بالدور الاول أو لم ينجح فيه. أجدد شكري لكل القائمين على هذا الصرح المبارك جزاكم الله خيرا كثيرا عنا وأعانكم وسدد خطاكم وحفظكم من كل سوء
R.fathi Elhoty
R.fathi Elhoty@username
Read More
جزاكم الله عنا خير الجزاء جميعا قد استفدنا أعظم استفادة لدرجة أننى اود أن أقول لكل من أجده اشترك فى حراس، صرت احب ٢٠٢٢ لاني اشترك فيها فى الأكاديمية نشكر كل القائمين على الاكاديمية من مدرسين للمواد ومن إشراف ومن طلاب هناك تعاون من الجميع والحمد لله
Previous
Next

أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية الإسلامية لمقارنة الأديان

تعرف على السادة المشايخ وطلبة العلم المتخصصين