صفحة تدريب المشرفين

1- مقدمة:

 

أحبتنا في الله، أهلا بكم معنا في إدارة الاكاديمية الإسلامية بمقارنة الأاديان. قبولكم بهذه المهمة، هي بمثابة تكليف قبل أن يكون تشريف فنسأل الله أن يُعينكم عليها.

بقبولك لهذه المسؤولية فأنت تخلع على بابها كل حظ للنفس، وتدخل الباب وأنت تٌعاهد ربك أن يكون كل قول وفعل لوجه الله سبحانه.. ثم هنا أمور يجب توضيحها:

1- جميع المتواجدين في الإشراف فريق واحد على قلب رجل واحد، أي محاولة للتحزبية ستُقابل بحزم وحسم شديد. ولن يتوقف العمل الدعوي على أحد. يجب أن يتحلى المسؤول الدعوي ( المشرفون جميعا: سواء مسؤول أو فريقه) بأخلاق الداعية، بأخلاق الإسلام، يُمنع تماما أي محادثات جانبية عن إخوانكم واخواتكم وفورا يجب أن يكون الحل بأن تقف عندك وصد أي محاولة لذلك، مع المواجهة، والتصحيح ورفع الحرج عن إخوانكم أو القيام بما يفعله في حال التقصير او تكليف غيره مباشرة في حال تغيبه. أنتم لستم كغيركم، حظ النفس يجب أن يخفت ويتوارى ويتلاشى، ,وإياكم والخطأ في اخوانكم، يظل الاحترام وأخوة الإسلام وفضل الدعوة، هو الحاكم عليكم ولو اختلفت الآراء.
جميعنا إخوة وأخوات في الله، العمل لوجه الله وليس لمجد أو هوى شخصي، ونحسبكم جميعا كذلك، أي محاولة للانتصار للنفس او لتعكير الأخوة أو التشكيك في النوايا أو التقليل من جهد اخيك او أختك، أو كل ما قد يُعكر صفو الحال بين الإخوة والأخوات سيُقابل بحزم وحسم شديد ولن يتوقف العمل الدعوي على أحد.

2- يجب أن يكون التعاون بين الجميع لأقصى حد. وأن تتسع صدورنا لأي قرار أو راي. ما يراه المسؤول وينفذه فهو في صالح الاكاديمية ولا يفعله لصالح نفسه، وبالتالي فدورنا مساندتهم حتى لو خالفنا رأيهم، مع ضرورة تفهم وجهة نظرهم في التغيير، وعرض رأيك بعد معرفة المنطق او السبب وراء اتخاذ القرار الذي اتخذوه، ولهم ان يأخذوا برأيك إن كان في صالح العمل أو لا. وعدم الأخذ برأيك ليس تقليلا منك.

3- المسؤول ليس فوق إخوانه، وإنما مسؤوليته هي لضمان سير العمل فقط، مما يعني أن المسؤول ومن معه على طرف المساواة لكن عند التنفيذ النهائي سيُقدم رأي المسؤول. في حال حدوث التعارض ووجدت أن المسؤول وقراره يحتاج مراجعة أكبر واحتمالية الخطأ وارد، فيُنقل الأمر فورا للمشرف العام للحل والبت.

 

2- المهام

يتكون كل مساق من دروس، وكلّ درس يتكون من الموضوع + الاختبار، وفي نهاية المساق يوضع الاختبار النهائي إن وُجِد، ويتم تفريغ المحاضرة المقروءة داخل الدروس.

أولًا: إنشاء الدروس

⚠️ المساق يتكون من دروس، يتم إنشاء الدروس ثم إضافتها هكذا: 

 

ثانيًا: جدولة الدروس

بعد إنشاء الدروس، يتم جدولتها على مواعيد ظهورها للطلاب وفق الجدول الدراسي هكذا:

ثالثًا: تسمية المواضيع

⚠️ داخل الدرس يتم إنشاء موضوع بعنوان المادة المقروءة والمرئيّة، ثم يتمّ استنساخه فارغا، وتعديل العنوان فقط، كالتالي:

رابعًا: إضافة المواضيع للدرس

⚠️ بعد إنشاء واستنساخ وعنونة المواضيع، تُضاف للدرس كالتالي:

خامسًا: إنشاء الاختبار واستنساخه

⚠️ كما فعلنا في إنشاء المواضيع ثم استنساخها فارغة ثم التعديل على العناوين فقط، بالضبط نفعله في الختبارات، ثم نجعل ظهوره خاصًا كالتالي:

سادسًا:

Scroll to Top